الجفاف يهدد المغاربة بخطر ظهور أمراض وأوبئة 

derbani الخميس 15 فبراير 2024 - 15:16 l عدد الزيارات : 36214

بسبب سنوات الجفاف المتوالية واشتداد أزمة المياه التي تعيشها البلاد، بات المغاربة مهددون بخطر ظهور أمراض وأوبئة تجد في أزمة الجفاف وندرة المياه أرضا خصبة للظهور والتكاثر. وكشف باحثون وأطباء، أن هذه الأمراض، التي تظهر مع توالي سنوات الجفاف والاحتباس الحراري قد تطال الجهاز التنفسي للإنسان، الذي يتأثر بسبب جفاف التربة واستعمال الأسمدة والمبيدات، وتصل إلى حدود الإصابة بأمراض صدرية وانتشار الفيروسات والإصابة بالتهاب السحايا.                وحذر باحثون من أن شح المواد الغذائية الناتج عن الجفاف قد يؤدي للإصابة بأمراض مرتبطة بالجهاز الهضمي بسبب التعرض لسوء التغذية، وأمراض تعفنية ناتجة عن قلة النظافة واستهلاك مياه غير صالحة للشرب، كما نبهوا من خطر الإصابة بأمراض متنقلة طريق الحشرات. ولا تتوقف تداعيات الجفاف عند هذا الحد، فقد كشف المتحدثون ذاتهم أن الصحة النفسية والعقلية للإنسان تتأثر بدورها بسبب قلة المياه.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image