قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز في الرباط البوم الأربعاء أن هجوما إسرائيليا على رفح في قطاع غزة سيكون “كارثة يجب تجنبها”، محذرا من تداعياته المدمرة على “مئات الآلاف من الفلسطينيين”.
وقال سانشيز في تصريح صحفي بعدما استقبله جلالة الملك محمد السادس بمناسبة زيارة رسمية للمغرب، ” تطرقنا إلى الوضع الدقيق جدا في غزة الذي يؤرق كثيرا مجتمعينا. في رأينا يجب تجنب كارثة في رفح”.
وأضاف “أعتقد أن نتائجها سوف تكون مدمرة على مئات الآلاف من الفلسطينيين، وهو ما يهدد منطقيا الاستقرار الإقليمي”.
وذكر سانشيز “بضرورة وقف دائم لإطلاق النار وإطلاق جميع الرهائن المحتجزين حاليا لدى حماس”.







