بعد تعثر في الانطلاق: “الباصواي” سيشرع في الخدمة بالدار البيضاء
anwar
الخميس 22 فبراير 2024 - 12:30 l عدد الزيارات : 66315
أعلنت جماعة الدار البيضاء، عن الموعد الرسمي لإنطلاق خدمات حافلات “الباصواي”، وذلك لتعزيز خطوط النقل الحضري بالعاصمة الاقتصادية.
وتقرر فاتح مارس المقبل، موعدا لانطلاق خدمات حافلات “الباصواي” لفائدة البيضاويين، وحدد ثمر التذكرة في 6 دراهم للرحلة. وذلك بعدما كان مقررا دخول “الباصواي” الخدمة خلال الأسابيع الماضية.
وترجع أسباب تأخر انطلاق “الباصواي” ليعزز خطوط النقل الحضري بالعاصمة الاقتصادية، إلى الإنتهاء من أشغال البنية التحية الخاصة به، والأمور المرتبطة بالجانب المالي.
ويتكون أسطول حافلات “الباصواي” الدار البيضاء من 40 حافلة، ستجوب شوارع العاصمة الاقتصادية، عبر خطين يمتدان على مسافة 24 كيلومتر، حيث سيبدأ الخط الأول بحي السالمية مرورا بشارع القدس، وصولا إلى حي الليمون، ويتضمن 20 محطة. بينما الخط الثاني سيبدأ من حي المعاريف مرورا بشارع يعقوب المنصور ومولاي التهامي، وسيصل إلى الرحمة أولاد عزوز، ويتضمن 22 محطة.
ويشار، إلى أن حافلات “الباصواي” التي ستجوب شوارع العاصمة الاقتصادية، ذات أرضية منخفضة، بطول 21 مترا وعرض 2.55 مترا وارتفاع 3.12 مترا، وتتوفر على أربعة أبواب مزدوجة و58 مقعدا، و تبلغ سعتها الإجمالية 168 راكبا.