من المرتقب أن تعقد الحكومة جلسة جديدة لاستئناف الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية يوم الثلاثاء المقبل، حسبما أعلن الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس.
وأوضح بايتاس، خلال ندوة صحفية عقب انعقاد مجلس الحكومة، اليوم الخميس، أنه، وبعد تأجيل الجولة السابقة في شتنبر الماضي على إثر زلزال الحوز، ” ستستقبل الحكومة النقابات لمناقشة مجموعة من القضايا “.
وأشار، أن الحكومة أخذت على نفسها عهدا بأن تستشير بشكل مكثف مع النقابات والمركزيات النقابية بشأن جميع الإصلاحات الكبرى التي تقوم بها، علاوة على مختلف القضايا الطارئة.
وأضاف أن الحكومة عملت على مأسسة الحوار الاجتماعي من خلال تحديد موعد له، معتبرا أن الإصلاح الحقيقي لمختلف الاوراش التي تعرفها المملكة يتعين أن ينطلق من نقاش مؤسساتي.







