دراسة: استعمال الهواتف لمدة طويلة غير مرتبط بزيادة خطر سرطان الدماغ

anwar الإثنين 25 مارس 2024 - 22:30 l عدد الزيارات : 23646

  كشفت دراسة بريطانية سويدية حديثة أن استعمال الهواتف النقالة لمدة طويلة غير مرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الدماغ.

وتابع باحثون من “إمبيريال كوليج” لندن ومعهد “كارولينسكا” في السويد أكثر من 250 ألف مستخدم للهواتف المحمولة، منهم أشخاص استخدموا هواتفهم لفترات طويلة، خلال دراسة استمرت لمدة 17 عاما، ثم عاينوا ما إذا كان هؤلاء قد أصيبوا بورم سرطاني في وقت لاحق بسبب هذه التكنولوجيا.

ووصفت البروفيسور ميريل توليدانو، باحثة ضمن فريق الدراسة، النتائج بأنها “مطمئنة”، خاصة وأن استخدام الهاتف المحمول مختلف هذه الأيام بشكل كبير عما كان في السابق.

أما البروفيسور بول إليوت، فاعتبر أن الأمر يتعلق ب “أضخم دراسة دولية طويلة الأمد من نوعها في العالم”، مؤكدا عدم التوصل لأي دليل على أن الاستخدام الطويل الأمد أو الكثيف للهاتف المحمول مرتبط بخطر الأورام الدماغية الشائعة.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image