توقيع اتفاق الإعفاء من التأشيرة لحاملي الجوازات العادية بين المغرب وأذربيجان

anwar الأحد 5 مايو 2024 - 14:59 l عدد الزيارات : 40662

وقعت المملكة المغربية وجمهورية أذربيجان، أمس السبت ببانجول في غامبيا، اتفاقا للإعفاء من التأشيرة بالنسبة لمواطني البلدين من حاملي جوازات السفر العادية.

وقد تم التوقيع على الاتفاق على هامش أشغال الدورة الـ15 للقمة الإسلامية، التي افتتحت أمس السبت ببانجول، من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيره الأذري، جيهون بايراموف.

ويهدف هذا الاتفاق، الذي يتطلع إلى تعزيز علاقات الصداقة وتطوير التعاون بين المغرب وأذربيجان في القطاع السياحي، إلى تسهيل ولوج مواطني المملكة المغربية وجمهورية أذربيجان، الذين يحملون جوازات سفر عادية سارية الصلاحية، إلى كلا البلدين لأسباب سياحية فقط.

وفي مستهل حفل التوقيع، عقد الوزيران مباحثات ثنائية بخصوص تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وأجرى بوريطة، خلال إقامته في العاصمة الغامبية، سلسلة من المباحثات مع عدد من نظرائه المشاركين في القمة الإسلامية التي تختتم أشغالها اليوم الأحد بالعاصمة الغامبية.

وركزت هذه المحادثات، التي جرت مع رؤساء الدبلوماسية في اليمن، والنيجر، وبروناي، والغابون، ومالي، وغامبيا، والسنغال، وموريتانيا، وتركيا، والسودان، وبوركينا فاسو، على تعزيز العلاقات الثنائية وعلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image