عبد النباوي ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الكويتي يتفقان على وضع إطار اتفاقي للتعاون

anwar الأربعاء 8 مايو 2024 - 12:58 l عدد الزيارات : 27546

اتفق الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد عبد النباوي، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس محكمة التمييز بدولة الكويت، عادل ماجد بورسلي، خلال مباحثات بينهما أمس الثلاثاء بالرباط، على وضع إطار اتفاقي للتعاون بين الجانبين.

وذكر بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية أن عبد النباوي و عادل ماجد بورسلي، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب رفقة وفد رفيع المستوى، اتفقا على وضع إطار اتفاقي للتعاون خاصة في ما يتعلق بتبادل الخبرات وتقوية المهارات والإطلاع على الممارسات الفضلى في مجال التكوين والرقمنة والتحديث.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم خلال اللقاء استعراض أبرز المستجدات التشريعية والتنظيمية والإصلاحات الهيكلية التي عرفها النظام القضائي بكل من المملكة المغربية ودولة الكويت، والمشاريع التي يتم الاشتغال عليها في المرحلة الراهنة وأثرها على تجويد الأحكام القضائية وتيسير الولوج إلى العدالة.

وكان الطرفان قد استهلا اللقاء بالتأكيد على عمق الروابط التاريخية بين البلدين الشقيقين، و على ضرورة التعاون في القضايا الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image