بوزنيقة: تواصل أشغال المؤتمر الوطني للمؤسسة الاشتراكية للمنتخبات والمنتخبين الجماعيين والمهنيين
anwar
الجمعة 17 مايو 2024 - 19:49 l عدد الزيارات : 24421
تتواصل أشغال المؤتمر الوطني للمؤسسة الاشتراكية للمنتخبات والمنتخبين الجماعيين والمهنيين المنعقد تحت “من أجل إعادة الاعتبار للمؤسسات المنتخبة” بوزنيقة، 17، 18، 19 ماي 2024.
وهكذا انطلقت أشغال اللجان، وهي لجنة الجماعات الترابية، و لجنة الغرف المهنية، ولجنة المستشارات الاتحاديات، في جو من النقاش والحوار والمسؤولية.
وكان الاستاذ ادريس لشكر الكاتب الأول للحزب، قد أكد في كلمته الافتتاحية، أن عقد المؤتمر الوطني هذا، ليكون جمعا عاما تأسيسيا للمؤسسة الاشتراكية للمنتخبات والمنتخبين الجماعيين والمهنيين، لتكون قوة اقتراحية وفضاء للتفكير والتداول بين ممثلي الحزب بمجالس الجماعات والغرف المهنية.
وستهتم هذه المؤسسة الاشتراكية، التي ستخضع للضوابط القانونية المؤطرة للجمعيات، بدراسة القضايا المتعلقة بالصلاحيات القانونية المخولة لمجالس الجماعات والغرف المهنية، والقيام بالأبحاث والدراسات في مجال العمل الجماعي والمهني، وتنمية قدرات المنتخبات والمنتخبين، وتوطيد التعاون وتبادل الخبرات بينهم.
وستعمل على نشر وتعميم القيم والتجارب الاشتراكية في تدبير الشأن المحلي والمهني، وتتبع ومواكبة المجالس الجماعية والغرف المهنية، وتقييم عملها بكيفية منتظمة لاستخلاص العبر وتصحيح المسارات، مع تدعيم مشاركة النساء والشباب في تدبير الشأن الجماعي والمهني.