استنكر الفريق الإشتراكي المعارضة الإتحادية مساء اليوم الإثنين، خلال الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفهية، الغياب المتكرر لوزراء الحكومة عن أشغال الجلسات وضعف التجاوب أو الرد على أسئلة النواب.
واعتبر سعيد بعزيز، أنه إضافة إلى مشكل غياب أعضاء الحكومة، فإن هذه الأخيرة يجب عليها أن تتحمل مسؤوليتها أمام العمل البرلماني داخل المؤسسة التشريعية وليس في مكان آخر في إشارة منه إلى “مقهى المواطنة” الذي أطلقته الحكومة.
وقال النائب الإتحادي :”اعتقد أننا دائما سنعود إلى هذه نقطة غياب أعضاء الحكومة عن جلسات البرلمان لكن ما وقع مؤخرا بخروج أعضاء الحكومة عبر كبسولات يقدمون من خلالها حصيلتهم مقابل الغياب عن الحضور داخل الجلسات الشفوية يطرح أكثر من سؤال حول عدم قدرة هؤلاء على تحمل مسؤوليتهم أمام العمل البرلماني، وفي إطار مراقبتهم من طرف السيادات والسادة النواب، لدى نلح ونؤكد على أن المكان المناسب لتقديم الكبسولات والجواب عن الأسئلة ولتقديم المعطيات لا للسادة النواب ولا للمواطنين هو المؤسسة التشريعية”.







