بعزيز للحكومة.. المكان المناسب للجواب عن الأسئلة وتقديم المعطيات للنواب والمواطنين هو المؤسسة التشريعية…

yousra الإثنين 27 مايو 2024 - 15:50 l عدد الزيارات : 24226

استنكر الفريق الإشتراكي المعارضة الإتحادية مساء اليوم الإثنين، خلال الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفهية، الغياب المتكرر لوزراء الحكومة عن أشغال الجلسات وضعف التجاوب أو الرد على أسئلة النواب.

واعتبر سعيد بعزيز، أنه إضافة إلى مشكل غياب أعضاء الحكومة، فإن هذه الأخيرة يجب عليها أن تتحمل مسؤوليتها أمام العمل البرلماني داخل المؤسسة التشريعية وليس في مكان آخر في إشارة منه إلى “مقهى المواطنة” الذي أطلقته الحكومة.

وقال النائب الإتحادي :”اعتقد أننا دائما سنعود إلى هذه نقطة غياب أعضاء الحكومة عن جلسات البرلمان لكن ما وقع مؤخرا بخروج أعضاء الحكومة عبر كبسولات يقدمون من خلالها حصيلتهم مقابل الغياب عن الحضور داخل الجلسات الشفوية يطرح أكثر من سؤال حول عدم قدرة هؤلاء على تحمل مسؤوليتهم أمام العمل البرلماني، وفي إطار مراقبتهم من طرف السيادات والسادة النواب، لدى نلح ونؤكد على أن المكان المناسب لتقديم الكبسولات والجواب عن الأسئلة ولتقديم المعطيات لا للسادة النواب ولا للمواطنين هو المؤسسة التشريعية”.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image