ساءل الفريق الإشتراكي المعارضة الإتحادية بمجلس النواب مساء اليوم الإثنين 3 يونيو خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية، وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير و الإسكان وسياسة المدينة، عن توفير السكن اللائق للفئات الهشة.
وعقب محمد حوجر على جواب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير و الإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، التي صرحت أنه خلال العقدين الأخيرين ولج حوالي أربعة فاصل مائتين وثمانين ألف مواطن ومواطنة إلى السكن اللائق، بالتذكير بالمعطيات التي تؤكد على نزول المغاربة إلى دائرة الفقر والهشاشة، مؤكدا على أن غياب العدالة المجالية بهذا العرض تسبب في إقصاء العالم القروي ليضيف قائلا :” وخير دليل هو زلزال الحوز وإلزامية الحصول على رخصة السكن في برنامج الدعم المباشر للسكن فوق 2023، ما أدى إلى إفلاس مجموعة من المنعشين العقاريين كما حرم على المواطن الإستفادة من حق الاختيار المضمون له في القانون 31.08″.
وتابع النائب الإتحادي قائلا :”السيدة الوزيرة إن توفير السكن لهذه الفئات لن يتأتى إلا عبر انخراط وزارتكم في تفعيل تأهيل الدواير والمجمعات السكنية فمثلا على مستوى إقليم خريبكة لابد من إتمام هيكلة حي المسيرة بمدينة واد زم ودوار جوج بجماعة بولانوار، ودوار المراهنة بمدينة خريبكة ودوار الحاج كبير بجماعة ولاد عبدون”.







