أعربت جمهورية مدغشقر، اليوم الجمعة، عن ترحيبها بقرب افتتاح سفارتها الجديدة بالرباط، بهدف إعطاء دفعة للعلاقات الثنائية والتعاون مع المغرب.
وأكدت وزيرة الشؤون الخارجية الملغاشية السيدة راساتا رافارافافيتافيكا، في بيان مشترك صدر عقب مباحثاتها، بالرباط، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن هذا الافتتاح يأتي لتعزيز إرادة قوية لتوطيد التعاون بين البلدين.
وسجلت، في هذا الصدد، أن هذه السفارة ستمكن من تدشين مرحلة جديدة للعلاقات الثنائية، وإتاحة الفرصة لبلدها للاستفادة من التجربة المغربية الناجحة في عدة مجالات.
كمل أشادت جمهورية مدغشقر، بريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبالمبادرات الملكية لصالح تنمية إفريقيا.
ونوهت وزيرة الشؤون الخارجية الملغاشية، السيدة راساتا رافارافافيتافيكا، في بيان مشترك صدر عقب مباحثات أجرتها بالرباط، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، بالدور الريادي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبالمبادرات الملكية لصالح تنمية إفريقيا، والنهوض بالسلام والاستقرار والازدهار المشترك.







