محكمة النقض والوكالة الوطنية للمياه والغابات تنظمان حفلا بمناسبة تقديم إصدارات حول حماية الملك الغابوي

anwar الخميس 18 يوليو 2024 - 15:54 l عدد الزيارات : 33118

 ترأس كل من الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد عبد النباوي، والمدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات، عبد الرحيم هومي، أمس الأربعاء بالرباط، حفلا بمناسبة تقديم إصدارات حول “حماية الملك الغابوي”.

وأكد بلاغ للوكالة الوطنية للمياه والغابات أن هذه الإصدارات تأتي تفعيلا لاتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة بين محكمة النقض، والوكالة الوطنية للمياه والغابات (8 دجنبر 2022) التي تتضمن أبرز الاجتهادات القضائية حول حماية الثروة الغابوية الوطنية.

وذكر المصدر ذاته أن هذه الاتفاقية تتوخى تعزيز التعاون في مجالات نشر الاجتهاد القضائي، وتبادل الإصدارات والمنشورات الورقية والإلكترونية الصادرة عن الطرفين، وكذا تكريس تبادل الخبرات وتنمية وتطوير الكفاءات عبر تنظيم دورات تكوينية وأنشطة فكرية مشتركة.

وأضاف أنها تروم أيضا العمل على تعزيز التأطير القانوني لفائدة أطر الوكالة الوطنية للمياه والغابات وتنسيق الجهود في ما يتعلق بإبداء الرأي في مشاريع القوانين ومشاريع النصوص ذات الصلة بقضايا المياه والغابات.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image