دراسة.. عمر قاطني الطوابق العلوية “أطول” من ساكني الطوابق الأرضية…

yousra الإثنين 5 أغسطس 2024 - 19:41 l عدد الزيارات : 30082

كشفت دراسة سويسرية نشرت مؤخرا، أن الأشخاص الذين يقطنون الطوابق العليا، وغالبا ما يشتكون من صعود السلالم، قد يعيشون أطول من أولئك الذين يعيشون في الطوابق الأرضية.

وأكدت الدراسة التي أنجزها باحثان سويسريان من جامعة برن، ونشرتها المجلة الأوروبية لعلم الأوبئة، أن سكان الطوابق العليا يعيشون في المتوسط لعمر أطول من جيرانهم في الطوابق الأرضية، مبرزة أن هذه النتيجة المثيرة للاهتمام قد تعود إلى الاختلافات الاجتماعية.

وسجلت الدراسة التي أنجزها كل من البروفيسور ماتياس إيغر، ورادوسلاو بانتشاك من قسم الطب الاجتماعي والوقائي بجامعة برن، أن سكان الطوابق العليا يتمتعون بصحة أفضل من جيرانهم بالطوابق الأرضية، مشيرة إلى تحليل بيانات استهدف 1.5 مليون سويسري يعيشون في مبان مكونة من أربعة طوابق على الأقل. وامتدت فترة المراقبة من سنة 2001 إلى سنة 2008. وتم خلال هذه الفترة تسجيل 142.390 حالة وفاة.

وأظهرت النتائج اختلافات واضحة في خطر الوفاة، عبر تعرض سكان الطوابق السفلية لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض الرئوية.

وقال ماتياس إيغر، إن “أي شخص يصعد السلالم بانتظام إلى شقته يعزز صحته”، موصيا بعدم التبرم من صعود السلالم حتى وإن توفر المصعد في المبنى، بالنظر لتبعاته الصحية على الصحة.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image