انتشار داء الحصبة بالراشيدية يجر وزير الصحة إلى المساءلة
anwar
الثلاثاء 13 أغسطس 2024 - 10:56 l عدد الزيارات : 30944
راسل النائب البرلماني المهدي العالوي باسم الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول انتشار داء الحصبة بإقليم الراشيدية.
وأوضح النائب الاتحادي في سؤال كتابي موجه إلى وزير الصحة، أن إقليم الراشيدية يشهد في الآونة الأخيرة، عودة انتشار داء الحصبة أو ما يعرف عند المغاربة بـ”بوحمرون”، لاسيما بمنطقة تنجداد وجماعة ملعب، وهو ما أدى إلى تسجيل عدة وفيات في صفوف الأطفال.
وسجل النائب البرلماني، أنه من المرجح أن انتشار داء الحصبة بهذه المناطق، مرتبط بشكل مباشر بانخفاض حملات التلقيح في صفوف الأطفال، الأمر الذي يسائل برنامج التلقيح الذي تشرف عليه وزارة الصحة.
وعلى هذا الأساس، ساءل النائب الاتحادي، وزير الصحة عن الإجراءات المتخذة للحد من انتشار داء الحصبة في صفوف الأطفال بإقليم الراشيدية.