yousra
الخميس 5 سبتمبر 2024 - 16:27 l عدد الزيارات : 65310
استقبل المستشفى الإقليمي ابن امسيك بالدار البيضاء، مساء أمس الأربعاء، عشرات المواطنين الذين تعرضوا لتسمم غذائي بعد تناولهم لما بات يعرف يعرف بـ”الخبزة العجيبة” التي يتم بيعها بمحل للمأكولات السريعة بمنطقة سباتة.
وقد تم نقل المصابين الذي بلغ عددهم 35 شخصا بينهم شقيقين، إلى مصلحة مستعجلات بعد ظهور أعراض التسمم الغذائي عليهم، بسبب الوجبة التي تتكون من البيض والأرز والكاشير والبطاطس والمايونيز، كما تجمع أهالي الضحايا أمام مدخل المستشفى في انتطار معرفة وضع أقربائهم الصحي، فيما انتقلت المصالح الأمنية إلى محل الوجبات الذي يقدم تلك الوجبة الشهيرة من أجل التحقيق مع صاحبه.
من جانبها أكدت والدة إحدى الضحايا على أن ابنتها اعتادت تناول تلك الوجبة دون أن يحدث لها أي ضرر، مشيرة إلى أن صاحب المحل شخص يحرص على نظافة المكان وجودة الطعام الذي يقدمه مستغربة من مصدر المكونات الفاسدة التي قد تكون السبب في التسمم الغذائي الذي أصاب زبائنه.
بدورها مندوبة وزارة الصحة والحماية الإجتماعية بعمالة مقاطعة ابن مسيك، كشفت الدكتورة خديجة بعيد، على أن المستشفى استقبل حوالي 35 شخصا تعرضوا لتسمم غذائي يعانون من الام على مستوى الجهاز الهظمي وارتفاع الحرارة، مشيرة إلى أنه لم تكمن هنالك حالات خطيرة، إلا أن هنالك حالة تم ارسالها إلى مستشفى ابن رشد بينما باقي الحالات أوضاعهم مستقرة.