الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية يشيد بالشراكة “القوية جدا” مع المغرب…

yousra الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 14:00 l عدد الزيارات : 49841

أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ماتياس كورمان، اليوم الأربعاء بالرباط، بالشراكة “القوية جدا” التي تربط بين هذه المنظمة الدولية والمغرب.

وأبرز السيد كورمان، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، دعم المنظمة لـ”أجندة الإصلاحات الهيكلية” التي تباشرها المملكة، مشيرا، في هذا الصدد، إلى الدراسات الاقتصادية والتعاون بشأن برامج منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية-المغرب.

وجدد، في ذات السياق، تأكيد دعم المنظمة لجهود الحكومة الرامية إلى تحسين النمو الاقتصادي ومستوى عيش المواطنين المغاربة، مبرزا الفرص المتاحة من أجل تعزيز الشراكة بين منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية والمغرب، “من خلال بروتوكول الاتفاق الذي سينظم التعاون في السنوات المقبلة”.

وهمت المباحثات بين الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ورئيس الحكومة التعاون الدائم والمثمر الذي يجمع المملكة المغربية بهذه المنظمة الدولية.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للإعلان عن اختتام البرنامج القطري الثاني الذي يجمع بين المغرب ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ويهم تعزيز المواكبة والشراكة والتعاون في تنزيل عدد من الإصلاحات المهيكلة، المرتبطة بمجالات الحكامة العمومية، والاقتصاد والاستثمار، والإدماج الاجتماعي وكذا التنمية المجالية، وذلك عبر تبني المزيد من الممارسات الفضلى المعتمدة من قبل المنظمة.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image