المهدي الفاطمي يدعو الحكومة إلى إجلاء المغاربة العالقين بلبنان

anwar الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 15:16 l عدد الزيارات : 130846

دعا الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، الحكومة إلى إتخاذ إجراءات عاجلة من أجل إجلاء المغاربة العالقين بدولة لبنان إلى أرض الوطن في أحسن الظروف.

وأكد النائب البرلماني عضو الفريق الاشتراكي مولاي المهدي الفاطمي، في سؤال شفوي تقدم به إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حول المغاربة العالقين بلبنان، أن دولة لبنان تعيش تدهورا للأوضاع الأمنية بعد تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، حيث تتزايد المخاوف من احتمال نشوب حرب إقليمية بالمنطقة.

وأشار النائب الاتحادي، أنه بهذه الدولة الشقيقة يتواجد العشرات من المواطنين المغاربة الذين يعانون في هذه الظروف الصعبة ومعرضون لكل الأخطار، بما فيها التي تهدد سلامتهم وحياتهم، خصوصا وأن المصالح القنصلية المغربية في هذا البلد لم تعلن بعد عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لضمان عودة العالقين.

ويذكر أن الجالية المغربية في لبنان، لا تزال تنتظر قرار إجلائها خارج الأراضي اللبنانية مباشرة إلى أرض الوطن، في الوقت الذي أعلنت فيه إسرائيل اجتياحا بريا لجنوب لبنان، الثلاثاء 1 أكتوبر 2024. ويشار إلى أن المغاربة في لبنان يعيشون أوضاعا صعبة، خاصة وأن الذين مازالوا في جنوب لبنان مهددون بالقصف والدمار.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image