ارتفاع حالات الإصابة ببكتيريا “إي كولاي” في مطاعم “ماكدونالدز” بالولايات المتحدة
ittihadpress
السبت 26 أكتوبر 2024 - 09:41 l عدد الزيارات : 60818
أعلنت السلطات الصحية الأميركية عن ارتفاع عدد الإصابات ببكتيريا الإشريكية القولونية المرتبطة بتناول الطعام في سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” إلى 75 حالة. ووفقًا لإدارة الأغذية والأدوية الأميركية (FDA)، فقد تم نقل 22 شخصًا على الأقل إلى المستشفى، بينهم حالتان أصيبتا بمتلازمة انحلال الدم اليوريمي، التي قد تتسبب في فشل كلوي حاد، وتنتشر الإصابات حالياً في 13 ولاية، مع تسجيل وفاة واحدة.
وأشارت الإدارة إلى أن التحقيقات مستمرة للتأكد مما إذا كان البصل هو المصدر المحتمل لتفشي البكتيريا، حيث أكدت “تايلور فارمز”، المورد الأساسي للبصل إلى مطاعم “ماكدونالدز” المتضررة، أنها أطلقت سحباً طوعيًا لمنتجاتها، مشيرةً إلى أنها أبلغت جميع عملائها من المطاعم الأخرى بالحادثة.
وكانت “ماكدونالدز” قد أعلنت عن سحب شرائح البصل من مطاعمها في المناطق المتأثرة، وإزالة شطيرة “كوارتر باوندر”، التي تحتوي على البصل من قائمة طعامها كإجراء وقائي.
وفي بيان لها، أكدت “ماكدونالدز” أن حوالي 900 مطعم من فروعها كانوا يتلقون البصل من “تايلور فارمز” قبل هذه الحادثة، وأنها قررت وقف الشراء من الشركة حتى إشعار آخر.
وأفاد المحامي رون سايمن، الذي يمثل بعض المصابين، لوكالة فرانس برس، أنه تم تقديم شكوتين حتى الآن نيابة عن الضحايا، حيث تطالب كل شكوى بتعويضات تصل إلى 50 ألف دولار.
بكتيريا “إي كولاي” المعروفة بتسببها في تقلصات في المعدة، إسهال وقيء، يمكن أن تدوم أعراضها لثلاثة إلى أربعة أيام، وقد تتطلب بعض الحالات تدخلاً طبياً بسبب مضاعفاتها.
تعليقات
0