لقي مواطن مغربي مصرعه إثر الفيضانات العارمة التي اجتاحت جنوب شرق إسبانيا، حيث تواصل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بتنسيق مع خلية الأزمة المركزية والمصالح القنصلية المغربية، تقديم المساعدة اللازمة للمغاربة المتضررين في المناطق المتأثرة.
وأعلنت الوزارة عن إحداث خلايا أزمة في القنصليات العامة للمملكة في فالنسيا، مدريد، وإشبيلية، لتقديم الدعم ومتابعة حالات المساعدة الطارئة. وتعمل المصالح القنصلية المغربية بهذه المناطق، بتنسيق مع خلية الأزمة المركزية، على توفير الإغاثة العاجلة والتحقق من وجود ضحايا مغاربة آخرين بين القتلى، حيث خلفت الفيضانات حتى الآن ما لا يقل عن 95 ضحية.
وخصصت خلية الأزمة أرقامًا خضراء للتواصل مع مركز الاتصال القنصلي للاسترشاد حول الأشخاص المفقودين، فيما وضعت القنصلية العامة في فالنسيا، أكثر المناطق تضررًا، أرقام طوارئ خاصة لمساعدة المواطنين المغاربة على الاطلاع على وضع أقاربهم.
وتبقى القنصليات العامة للمملكة المغربية في تواصل مستمر مع السلطات الإسبانية المركزية والمحلية، ومع المجتمع المغربي في المنطقة لضمان حصول المغاربة على الدعم والمعلومات اللازمة بشأن وضعية ذويهم في ظل هذه الكارثة.
الخارجية تعلن تسجيل حالة وفاة مغربية في فيضانات إسبانيا وتتعبأ لمساعدة المتضررين…








تعليقات
0