طرحت النائبة البرلمانية حياة العرايش باسم الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، استمرار غلاء أسعار لحم البقر بالمغرب.
وأوضحت النائبة البرلمانية في سؤال شفوي موجه إلى وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أنه رغم قرار الحكومة القاضي بزيادة حصص الاستيراد، وإيقاف استيفاء رسم الاستيراد والضريبة على القيمة المضافة على الأبقار الأليفة، إلا أن أسعار اللحوم الحمراء لم تنخفض كما كان متوقعًا، بحيث أن العرض لايزال يتجاوز القدرة الشرائية للمواطنين.
وسجلت النائبة الاتحادية، بأن هناك موجة من الانتقادات تشير إلى أن المستوردين يستفيدون من هذه التسهيلات دون أن تنعكس إيجابًا على المستهلكين، مما يزيد من معاناتهم الاقتصادية. متساءلة عن مدى انعكاس الاجراءات الحكومية على تراجع أسعار لحم البقر.
وتتراوح أسعار لحم البقر في المغرب ما بين 110 إلى 140 درهما، وهو ما أثر بشكل كبير على القدرة الشرائية للمغاربة وأثقل كاهل الاسر.








تعليقات
0