استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم بالقصر الملكي في الدار البيضاء، فخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، في زيارة رسمية تعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
هذا اللقاء يأتي في إطار علاقات الثقة والتعاون القوية بين المغرب وموريتانيا، والتي تشمل مجالات متعددة من التعاون. خلال اللقاء، أكد قائدا البلدين على التطور الإيجابي في الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، وعبرا عن حرصهما على تعزيز هذه العلاقات من خلال مشاريع استراتيجية تهدف إلى الربط بين البلدين، وتوسيع التعاون في إطار المبادرات الملكية الإفريقية.
وحسب بلاغ صادر عن الديوان الملكي في هذا الشأن، فإن أبرز النقاط التي تم التأكيد عليها محادثة قائدا البلدين، نجد تطوير مشاريع الربط بين البلدين في مجالات حيوية، بما في ذلك مشاريع النقل والطاقة و تنسيق المساهمات بين المغرب وموريتانيا في مبادرات الملكية المغربية في إفريقيا، مثل مشروع أنبوب الغاز الإفريقي – الأطلسي دون إغفال مبادرة تسهيل ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي عبر الموانئ المغربية، والتي تعد من المشاريع الاستراتيجية الهامة لتعزيز التعاون الإقليمي.
عند وصول رئيس موريتانيا إلى القصر الملكي، تم استعراض تشكيلة من الحرس الملكي التي أدت له التحية، تليها الاستقبال التقليدي الذي قدم خلاله التمر والحليب له، وفقًا للتقاليد المغربية الأصيلة.
تؤكد هذه الزيارة على التزام البلدين بتعزيز الروابط الأخوية، ومواصلة العمل المشترك في تطوير المشاريع التنموية التي تساهم في تحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة.
جلالة الملك يستقبل رئيس موريتانيا لتعميق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين








تعليقات
0