مدرب واتفورد سعيد بعدم الانضمام لاعبيه المغربيين”أسود الأطلس” كأس أمم إفريقيا المقبلة، بعدما أعلن وليد الركراكي

ittihadpress الجمعة 12 ديسمبر 2025 - 19:21 l عدد الزيارات : 11664

أبدى خافي جارسيا، مدرب واتفورد، ارتياحه الكبير لعدم استدعاء الثنائي المغربي عمران لوزا وعثمان معما للمشاركة في كأس أمم إفريقيا المقبلة، بعدما أعلن وليد الركراكي  القائمة النهائية لـ”أسود الأطلس” دون اسمي لاعبي واتفورد.

وكان مدرب واتفورد يخشى استدعاء الثنائي في اللحظات الأخيرة، مما كان سيحرمه من خدماتهما في أربع مباريات على الأقل خلال فترة مزدحمة قبل عطلة الأعياد.

لكن غيابهما عن قائمة الركراكي النهائية سمح له بالاحتفاظ بهما في فترة حساسة من الموسم؛ بينما واجه الناخب الوطني انتقادات واسعة من طرف الجماهير المغربية بسبب تجاهله عثمان معما تحديدًا.

وقال جارسيا في تصريحات لصحيفة “واتفورد أوبزرفر”: “بصراحة، أنا سعيد، لأنني أفضل بقاء هذين اللاعبين المهمين معنا في المباريات القادمة. لدينا العديد من المواجهات في الأسابيع المقبلة، ووجودهما معنا خبر سار”.

ورغم سعادته، عبّر المدرب الإسباني عن خيبة أمل بسيطة تجاه رغبة اللاعبين في تمثيل المنتخب الوطني، قائلًا: “أشعر بالحزن من أجلهما لأنهما كانا يرغبان في الدفاع عن ألوان المغرب، لكنني متأكد من أنهما سيحصلان على المزيد من الفرص، فهما لاعبان رائعان”.

وأضاف جارسيا أن جودة لوزا ومعما “يصعب تعويضها” في الوقت الحالي، مشيرًا إلى جاهزيتهما الدائمة للمنافسة بأعلى مستوى.

وستقام بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة في المملكة المغربية في الفترة من 21 ديسمبر/كانون الأول 2025 إلى 18 يناير/كانون الثاني 2026.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image