بمناسبة اليوم العالمي للسرطان، اتحاديات الناظور يتفقّدن مرضى المركز الانكولوجي.

rami الخميس 15 فبراير 2024 - 22:13 l عدد الزيارات : 48569

زلفى أشهبون

بمناسبة الايام العالمية للسرطان، نظمت منظمة النساء الاتحاديات بالناظور، بحضور أعضاء الشبيبة الاتحادية الاقليمية، يومه الاربعاء 14 فبراير الجاري، زيارة تضامنية لمرضى السرطان بالمركز الانكولوجي بالناظور، والتزاما بالضوابط الصحية المحددة من طرف المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بالناظور، وتحت إشراف الاطار نمير الشاوش رئيس مصلحة العلاجات بمركز الانكولوجيا، حمل الفريق الاتحادي للمرضى باقة ورد ودعاء صادق بالشفاء العاجل لكل المستفيدين من الخدمات العلاجية المتوفرة بالمركز.
بعد التواصل مع المرضى وإدارة المركز، استخلصت المنظمة الاتحادية بالناظور بعض الملاحظات والتوصيات التي سترفعها الى المسؤولين لتخفيف معاناة مرضى السرطان بالناظور والمناطق المجاورة:

•⁠ ⁠توفير ميزانية مستقلة للأدوية التي ترسل أسبوعيا لمركز الانكولوجي بالناظور من مدينة وجدة، لتفادي مواجهة الخصاص على مستوى الجهة الشرقية.

•⁠ ⁠الاكتفاء بالتشخيص المؤكد للمرض لتسجيل المريض مباشرة في نظام التغطية الصحية المجانية لتوفير الوقت والعناء للتنقل عبر الادارات للتسجيل خاصة امام الضغط والاكتضاض الذي تعرفه بعضها كالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

•⁠ ⁠توفير بطاقة خاصة للمريض تسمح له بالإستفادة بكل العلاجات والاستشفاء والأدوية بالمجان،

•⁠ ⁠توفير متابعة نفسية للمرضى داخل المركز.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image