لماذا يحتج طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان ؟؟؟ 

derbani الإثنين 19 فبراير 2024 - 09:50 l عدد الزيارات : 47167

مازال طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة يواصلون احتجاجاتهم ضد قرار وزارة الصحة، القاضي بتقليص عدد سنوات التكوين، وهو ما يهدد بسنة بيضاء بكليات الطب بالمغرب. وقام المئات من الطلبة بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان بمقاطعة شبه شاملة لامتحانات الدورة الخريفية، التي انطلقت الأسبوع الماضي، ما اضطر وزارتا الصحة والتعليم العالي إلى تأجيلها، أمام عدم استجابتهما لمطالب الطلبة الأساسية، والتي قال ياسر عكيف، عضو اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب، إنها تتمثل في أربعة مطالب، وهي عدم خفض زمن الدراسة (700 ساعة)، بعد القرار الذي اتخذته الحكومة بتقليص سنوات الدراسة من 7 إلى 6 سنوات، وكذا وضع نص واضح بالنسبة إلى السلك الثالث، وإعادة النظر في مسألة زيادة أعداد الطلبة الوافدين في ظل عدم توفر البنية التحتية الكفيلة بضمان التكوين في ظروف جيدة؛ إضافة إلى مطالب تهم الجانب الاجتماعي للطلبة.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image