الحكومة تعلن عن إنهاء تدبير أمانديس لقطاعي الماء والكهرباء بجهة الشمال

Contributions الخميس 29 فبراير 2024 - 18:37 l عدد الزيارات : 93619

أعلنت الحكومة المغربية عن إنهاء تدبير شركة أمانديس لقطاع الماء والكهرباء بجهة الشمال، وذلك بعدما وافقت على تأسيس شركة مساهمة جديدة تحمل اسم “الشركة الجهوية متعددة الخدمات طنجة تطوان الحسيمة”، برأسمال يبلغ 300 مليون درهم.

وستتولى الشركة الجديدة تدبير قطاع الماء والكهرباء، بالإضافة إلى تطهير السائل في جماعات جهة الشمال، وذلك بعد انتهاء العقد المبرم مع شركة أمانديس خلال السنوات القادمة.

وفقًا للمرسوم رقم 2.23.1034 الصادر بالجريدة الرسمية، سيتم إحداث الشركة الجديدة بمبادرة من الدولة، بالإضافة إلى مساهمة من الجماعات الترابية ومجموعاتها والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب. ومن المتوقع بدء عملية إحداث الشركة بعد 16 شهرًا من تاريخ نشر المرسوم في الجريدة الرسمية.

وسيتم توزيع الرأسمال الأولي للشركة الجديدة بنسبة 25٪ للدولة، و50٪ للجماعات الترابية أو مجموعاتها، و25٪ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة لتعزيز توفير الخدمات الأساسية للمواطنين وتحقيق الاستدامة في قطاع الماء والكهرباء بالمملكة المغربية.

 

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image