تسجيل 10 حالات إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال الأسبوع الماضي

anwar الجمعة 1 مارس 2024 - 19:31 l عدد الزيارات : 26081

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 10 حالات جديدة بـ “كوفيد-19″، خلال الفترة ما بين 24 فبراير الماضي و1 مارس الجاري، دون تسجيل أي حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة، في “نشرة كوفيد-19 الأسبوعية”، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليون و924 ألف و604 أشخاص، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 23 مليون و426 ألف و591 شخصا.

وأشارت إلى تلقي 6 ملايين و888 ألف و683 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، مقابل 61 ألف و445 شخصا تلقوا الجرعة الرابعة.

وأضافت أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألف و44 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، مشيرة إلى أن معدل “الإيجابية” الأسبوعي بلغ 1,3 في المائة.

من جهة أخرى، بلغ العدد التراكمي للوفيات 16 ألف و303 حالة (مع مؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة)، في حين بلغ مجموع الحالات النشطة 15 حالة.

وسُجلت حالات الإصابة الجديدة في جهات الرباط- سلا- القنيطرة (5 حالات)، ودرعة- تافيلالت (حالتان)، وكلميم- واد نون (حالتان)، والدار البيضاء- سطات (حالة واحدة).

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image