لشكر يشيد بعمل الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة ويرفض التشويش الرامي إلى حرمان الآخرين من التعبير عن آرائهم…
yousra
السبت 2 مارس 2024 - 21:24 l عدد الزيارات : 22341
عبَّر الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر، خلال ترأسه للجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الإقليمي لبرشيد، عن ارتياحه لطريقة عمل الهيئة الوطنية المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة داعيا إلى الإستمرار وِفق هذا النهج وفي إطار مِسطرة مُعقلنة والتوقف عن استغلال الدين للتشويش على المجهود الذي بذله المغرب في هذا الإطار.
وتحدث إدريس لشكر عن يوم 8 مارس الذي سيعرف نهاية الحوار الوطني حول مدونة الأسرة وانتظارات الجميع للإنصاف الذي أكد عليه جلالة الملك محمد السادس وهو يشكل الهيئة الوطنية لهذا الحوار الذي امتد طويلا قائلا :” لا يسعنا في الإتحاد الإشتراكي إلا أن نهنئ ونثمن العقلنة والنقاش الهادئ والسلسل الذي كان لهذه الهيئة مع مختلف تعبيرات الحركة المجتمعية سواء الحركة المدنية أو السياسية أحزابا، أو المجتمعية مجسدة في النقابات الجمعيات الوطنية والنسائية.. ونأمل في الاتحاد الاشتراكي أن يستمر العمل وفق نفس الأجواء الهادئة والمسؤولة وما ابتغاه جلالة الملك وما توافقنا عليه جميعا”.
وأكد القيادي الإتحادي على أن الاختلاف لا يفسد للود قضية وأن اختلاف الرأي هو أحد أسس الديموقراطية لكن بدون إقصاء لأي طرف أو إلغاء لأي رأي قد يختلف معه، مضيفا بالقول :” لذلك لابد أن أقول في هذا الشأن بأنني أتوجه لمختلف التعبيرات السياسية التمس منها أن نبقى في نفس الجو الهادئ وأن نحتفظ بالمسطرة معقلنة.. اليوم الهيئة عليها أن تقدم مقترحا إلى جلالة الملك وجلالته بعد اطلاعه على هذه المقترحات سيحيل الأمر على الحكومة التي هي مطالبة بمقتضى الدستور أن تُحضِّر مشروع قانون سيطرح للبرلمان المغربي وهناك كيفما كانت تعبيراتنا السياسية وأرائنا سنعبر عنها بمواقف سياسية واضحة”.
كما دعا المسؤول الحزبي في هذا السياق إلى الحد من محاولات التشويش قائلا :” لا داعي للتشويش على هذا المجهود الجبار الذي بذلته بلادنا بأي تصريحات تؤدي إلى الإقصاء وقمع الرأي المخالف تحت أي شكل من الأشكال واستغلال الدين بِجَعله فزاعة لحرمان الآخرين من التعبير عن آرائهم”.