أربع إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” 

anwar الجمعة 8 مارس 2024 - 20:55 l عدد الزيارات : 22028

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل أربع حالات جديدة بـ “كوفيد-19″، ما بين 02 و08 مارس الجاري، دون تسجيل أي حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة، في “نشرة كوفيد-19 الأسبوعية”، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس بلغ 24 مليون و924 ألف و624 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 23 مليون و426 ألف و615 شخصا، بينما تلقى 6 ملايين و888 ألف و731 شخصا الجرعة الثالثة، في حين حصل 61 ألفا و451 شخصا على الجرعة الرابعة.

وأضاف المصدر ذاته أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألف و48 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، مشيرا إلى أن معدل “الإيجابية” الأسبوعي بلغ 0,6 في المائة.

وسجلت حالات الإصابة الجديدة في جهات الرباط-سلا-القنيطرة (حالتان)، وبني ملال-خنيفرة (حالة واحدة)، وفاس-مكناس (حالة واحدة).

من جهة أخرى، بلغ العدد التراكمي للوفيات 16 ألفا و303 حالات (مع مؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة)، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة 10 حالات، منها واحدة تحت التنفس الاصطناعي.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image