المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية يحتفي باليوم العالمي للمرأة تحت شعار “دور النساء في تدبير الأزمات”

anwar السبت 9 مارس 2024 - 11:07 l عدد الزيارات : 27913

احتفى المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، أمس الجمعة بالرباط، باليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة، وذلك تحت شعار “دور النساء في تدبير الأزمات”.

ويروم الاحتفال بهذا اليوم، الذي يأتي جريا على العادة التي دأب عليها المعهد منذ نشأته، ترسيخ ثقافة الاعتراف للمرأة بمكانتها، وإبراز الالتزام الراسخ للمعهد بالعمل من أجل دعم النساء وتعزيز أدوارهن في شتى المجالات.

وفي كلمة بالمناسبة، قال عميد المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، أحمد بوكوس، إن المعهد يحتفي هذه السنة بثلة من النساء الرائدات، ذوات الإسهام المتميز والأدوار الطلائعية في العديد من المجالات، وهن المؤرخة بهيجة سيمو، والطبيبة والفاعلة الجمعوية زهرة ثمروي، والإعلامية مليكة مهني، والأستاذة والفاعلة الجمعوية ثرية عمرو.

واعتبر بوكوس أن هذا التكريم يعد بمثابة تثمين من قبل المعهد للحقوق التي تتمتع بها المرأة المغربية، وعرفانا منه بالمجهودات الكبيرة التي تبذلها النساء المغربيات من أجل وطنهن.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image