ظاهرة انتشار “السماسرة” بالمستشفيات تصل إلى البرلمان
anwar
الأربعاء 13 مارس 2024 - 16:30 l عدد الزيارات : 23482
تقدم النائب البرلماني مولاي المهدي الفاطمي باسم الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، بسؤال شفوي موجه إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول ظاهرة انتشار سماسرة اللوازم الطبية بالمستشفيات العمومية.
و أوضح النائب الاتحادي، أنه في الوقت الذي تبذل فيه الدولة مجهودات جبارة بتعليمات ملكية لإصلاح عدد من القطاعات، وفي مقدمتها قطاعي الصحة والتعليم، يتعمد عدد من الأشخاص تلويث صورة المنظومة الصحية بشكل خاص والإساءة لمجهودات الدولة بشكل عام بممارسات مرفوضة وغير قانونية.
وتابع النائب الاتحادي، “نتحدث هنا عن وجود “سماسرة” داخل عدد من المراكز الصحية بمختلف مدن المملكة، والذين يوجهون المرضى ومرافقيهم نحو صيدليات ومحلات معينة لبيع لوازم العمليات الجراحية قصد إجرائها بالمستشفيات المعنية، حيث يقع العديد من المواطنين ضحايا لعمليات سمسرة خطيرة من أشخاص يشتغلون بمناصب مختلفة داخل المستشفيات والذين يأمرونهم باقتناء لوازم العمليات الجراحية خاصة عمليات “الكسور” من عناوين محددة.”
و على هذا الاساس، ساءل النائب البرلماني وزير الصحة عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لوضع حد لهذه التجاوزات الخطيرة التي تحول دون إصلاح المنظومة، وتسيء بشكل كبير لها وللبلاد.