إدارة السجون تتخذ إجراءات إدارية ضد موظفين بسبب تجاوزات غير قانونية

anwar الجمعة 15 مارس 2024 - 13:39 l عدد الزيارات : 79959

أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنها اتخذت مجموعة من الإجراءات الإدارية في حق موظفين بالسجن المحلي بورزازات، إثر قيامهم بتجاوزات غير قانونية.

وذكرت المندوبية، في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنه “على إثر نشر تسجيل فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي (يوتيوب) يتضمن تصريحات بخصوص ظروف الاعتقال بالسجن المحلي بورزازات صادرة عن أحد السجناء متعدد العود أفرج عنه حديثا من هذه المؤسسة، تم تكليف لجنة مركزية من المفتشية العامة للمندوبية العامة بإجراء بحث في الموضوع”.

وأضاف المصدر ذاته أن التحريات التي أجريت بالمؤسسة خلصت إلى الوقوف فعلا على مجموعة من التجاوزات غير القانونية لبعض الموظفين وعن التقصير الحاصل في الاضطلاع بالمسؤوليات المنوطة بالطاقم الإداري للمؤسسة.

وبناء على هذه الخلاصات، اتخذت المندوبية العامة مجموعة من الإجراءات الإدارية، بما فيها إحالة الموظفين المسؤولين المخالفين على المجلس التأديبي، مع إشعار النيابة العامة بكل التجاوزات التي تم الوقوف عليها.

وأشار البلاغ إلى أن الاكتظاظ الحاصل بالمؤسسة، والذي يتجاوز تقريبا ضعف طاقتها الاستيعابية، يشكل إكراها موضوعيا إضافيا كان سببا في تردي ظروف الاعتقال بهذه المؤسسة.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image