المغرب يشدد على أهمية قيادة فعالة لمفوضية الاتحاد الإفريقي…

yousra الجمعة 15 مارس 2024 - 18:30 l عدد الزيارات : 50263

أكد المغرب، اليوم الجمعة أمام المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، على أهمية قيادة فعالة لمفوضية الاتحاد الإفريقي، باعتبارها ركيزة أساسية لبناء المؤسسة الإفريقية.

وقال السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا، محمد عروشي، خلال مشاركته في أشغال الدورة الاستثنائية ال22 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي حول تحضيرات انتخاب كبار قادة مفوضية الاتحاد الإفريقي في فبراير 2025، إن هذه الدورة تكتسي أهمية خاصة بالنسبة للمنظمة الإفريقية على اعتبار أن القرارات التي ستتوج “مداولاتنا اليوم ستعطي معنى لعملية الإصلاح الشاملة التي نحن ملتزمون بها”.

وشدد السيد عروشي على أن انتخابات قيادات مفوضية الاتحاد الإفريقي المرتقبة في فبراير 2025 تعد فرصة جديدة لتعزيز أسس المؤسسة الإفريقية وتوطيد مسلسل بناء وتعزيز الاندماج الإقليمي.

وأبرز الدبلوماسي المغربي أن هذه الانتخابات تمثل أيضا، من الناحية العملية، مناسبة لإعطاء معنى جديد لمبدأ التناوب الإقليمي، انطلاقا من مبدأ أن كافة مناطق قارتنا ستتاح لها الفرصة لتقديم أفضل المرشحين لشغل مختلف المناصب المتبارى بشأنها.

وأكد على أن الاهتمام الذي ستوليه كافة مناطق القارة لتجديد قيادات مفوضية الاتحاد الإفريقي من شأنه تزويد السلطة التنفيذية للاتحاد بكفاءات مشهودة لمواصلة الجهود التي بذلها سابقوهم من أجل إدارة أمثل لمفوضية الاتحاد الإفريقي ومواكبة فعالة للعمل الذي تقوم به الدول الأعضاء في إطار المسلسل البين حكومي.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image