المغرب يترأس اللجنة التنفيذية للتحالف الإفريقي للتجارة الإلكترونية

anwar الجمعة 22 مارس 2024 - 08:00 l عدد الزيارات : 34199

انتخب يوسف أحوزي، المدير العام لبورتنيت، رئيسا جديدا للجنة التنفيذية للتحالف الإفريقي للتجارة الإلكترونية، وذلك على هامش أشغال الدورة ال14 للجمعية العامة لهذا التحالف، التي انعقدت مؤخرا في بوانت نوار.

وذكر بلاغ للتحالف الإفريقي للتجارة الإلكترونية أن الرئيس المنتهية ولايته، دافيد نغاراما، الذي شغل هذا المنصب منذ سنة 2022، قام بتسليم الرئاسة للمغرب، من خلال أحوزي، الذي سلم بدوره رئاسة أشغال الجمعية العامة للتحالف للمدير العام لنظام مجتمع الموانئ بجمهورية دجيبوتي (DPCS)، وارساما موحوميد بوه غيريه.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الجمعية العامة انعقدت على هامش الندوة الدولية حول الشبابيك الموحدة والمنتدى الرقمي بالكونغو، المنظم من طرف الشباك الموحد للعمليات العابرة للحدود.

وترك نغاراما بين يدي المكتب الجديد أوراشا استراتيجية هامة منها الدفع بمشروع (AFTRA)، وهو عبارة عن منصة إفريقية لتبادل الوثائق التجارية ووضع مواقع للمعلومة التجارية لفائدة البلدان الإفريقية.

يذكر أن التحالف الإفريقي للتجارة الإلكترونية، الذي تأسس في مارس 2009 بأديس أبابا، هو عبارة عن منظمة تضم الشبابيك الموحدة الوطنية للتجارة الخارجية للدول الإفريقية.

كما يتوفر التحالف حاليا على عدة منشورات تقنية وينظم، كل سنة، أكبر ندوة دولية حول الشبابيك الموحدة منذ سنة 2009.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image