الصين تطلق مجموعة من الأقمار الصناعية لمراقبة البيئتين الجوية والفضائية
anwar
الجمعة 22 مارس 2024 - 09:38 l عدد الزيارات : 29128
و.م.ع
أطلقت الصين أمس الخميس مجموعة من الأقمار الصناعية إلى الفضاء من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية شمال غرب البلد.
وتم إطلاق الأقمار الصناعية (يونهاي-2 02) بواسطة صاروخ حامل من طراز (لونغ مارش- 2 دي) في الساعة 1:27 مساء بتوقيت بكين، حيث دخلت المدار المحدد لها.
وستستخدم هذه الأقمار الصناعية بشكل رئيسي للكشف عن بيئة الغلاف الجوي، ومراقبة البيئة الفضائية، والوقاية من الكوارث والحد منها، فضلا عن استخدامها في التجارب العلمية.
ويتعلق الأمر بالمهمة رقم 513 لسلسلة الصواريخ الحاملة من طراز “لونغ مارش”.