شهيد يسائل وزير التجهيز والماء حول استمرارية ضمان الأمن المائي بالمدن المغربية

anwar السبت 23 مارس 2024 - 18:00 l عدد الزيارات : 47459

وجه عبد الرحيم شهيد رئيس الفريق الاشتراكي – المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، سؤالا شفويا إلى وزير التجهيز والماء حول استمرارية ضمان الأمن المائي بالمدن المغربية. 

وأوضح شهيد، أن عددا من المدن المغربية في الآونة الأخيرة، تشهد انقطاعات متكررة كلي للماء الصالح للشرب، دون أي انذار مسبق من طرف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء.

وسجل شهيد، أنه من المنتظر أن تزداد حدة هذه الانقطاعات خلال فصل الصيف في ظل غياب أية إشارات مطمئنة حول استعدادات الحكومة لضمان تزود المدن بهذه المادة الحيوية.

وأضاف شهيد، “نستحضر هنا حادث إقدام بعض المواطنين بأحد المدن السياحية على نهب محتويات شاحنة من المياه المعدنية خوفا من العطش بسبب انقطاع صبيب المياه، وهي إشارة وجب التعاطي معها بالجدية المطلوبة درء لما يمكن أن يقع من احتقان اجتماعي في المستقبل القريب خاصة وأن الأمر قد يتمدد نحو مدن أخرى في حالة استمرار الانقطاعات المتكررة لهذه المادة الحيوية والتأخر في إيجاد الحلول المبتكرة لضمان الأمن المائي.”

وساءل شهيد، وزير الماء، عن الاجراءات الاستعجالية التي ستتخذها الوزارة، لضمان استمرارية  تزويد المدن المغربية بالماء الصالح للشرب.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image