هدر أكثر من مليار وجبة طعام يوميا في العالم

anwar الخميس 28 مارس 2024 - 10:31 l عدد الزيارات : 27218

ومع

أهدرت الأسر في جميع أنحاء العالم أكثر من مليار وجبة يوميا خلال سنة 2022، وفقا لتقرير مؤشر هدر الأغذية لعام 2024 الصادر عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة بالتعاون مع منظمة “WRAP” غير الحكومية.

وكشف التقرير، الذي نشر قبيل اليوم الدولي للقضاء على الهدر والذي تحييه الأمم المتحدة سنويا في 30 مارس، أن 783 مليون شخص تضرروا من الجوع، وواجه ثلث البشرية انعداما للأمن الغذائي، مما يجسد تحديات خطيرة تواجه العالم.

وفي هذا السياق، نقل موقع أخبار الأمم المتحدة عن المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، إنغر أندرسن، قولها إن “هدر الأغذية يمثل مأساة عالمية، حيث يعاني ملايين الأشخاص من الجوع جراءه في جميع أنحاء العالم”.

وأضافت أن تكاليف هدر الأغذية تتسبب في آثار سلبية على المناخ والطبيعة، مشيرة إلى أن التركيز على هذه القضية قد يحد من تأثيرات المناخ والخسائر الاقتصادية ويعزز تحقيق الأهداف العالمية.

من جانبها، دعت الرئيسة التنفيذية لمنظمة “WRAP” غير الحكومية، هارييت لامب، إلى تعزيز التعاون الدولي للتصدي لهدر الأغذية عبر القارات وسلاسل التوريد.

وحثت على دعم برامج تهدف إلى مكافحة تأثيرات هدر الأغذية على الأمن الغذائي والبيئة والاقتصاد.

يشار إلى أن التقرير يقدم التقدير العالمي الأكثر دقة بشأن هدر الأغذية في مرحلتي البيع بالتجزئة والاستهلاك، وكذا إرشادات للبلدان بشأن تحسين جمع البيانات ويقترح أفضل الممارسات في الانتقال من قياس مقدار هدر الأغذية إلى الحد منه.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image