عبد القادر الطاهر يدعو إلى تمكين الموظفين المستفيدين من رخص المرض الطويلة من أجورهم كاملة

anwar الخميس 28 مارس 2024 - 11:03 l عدد الزيارات : 68273

تقدم النائب البرلماني عبد القادر الطاهر باسم الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، بسؤال شفوي موجه إلى الوزيرة المنتدبة المكلفة بالاتقال الرقمي وإصلاح الادارة، حول تمكين الموظفين المستفيدين من رخص المرض طويلة الأمد بالاحتفاظ بمجموع أجورهم.

وأوضح النائب الاتحادي، أن استفادة الموظفين المرضى من رخص طويلة الأمد بسبب أمراض خطيرة، وعلى رأسها مرض السرطان، حيث يستفيد هؤلاء المرضى من خمس سنوات كرخصة يتوصلون خلال الثلاث السنوات الأولى بأجرتهم كاملة، لكن السنتين الأخيرتين يتوصلون بنصف أجر، وهو أمر غير مقبول في مثل هذه الأمراض التي تعرف ارتفاعا في تكاليف العلاج.

وأكد النائب البرلماني، أنه كان من المفروض أن يستفيد أصحاب هذه الأمراض الصعبة من أجرتهم الكاملة خلال الخمس سنوات مدة الرخصة. وأضاف أن إقرار الاحتفاظ بمجموع الأجرة طيلة مدة الرخصة المرضية سواء متوسطة أو طويلة الأمد سيمكن هذه الفئة من الموظفين من النهوض بأوضاعهم الاجتماعية، مما يضمن لهم دخل قار يمكنهم من الحصول على رعاية صحية جيدة.

وعلى هذا الاساس، ساءل النائب الاتحادي، وزيرة الانتقال الرقمي واصلاح الادارة، عن الإجراءات المتخذة لإقرار احتفاظ الموظفين بأجورهم كاملة أثناء حصولهم على رخص المرض طويلة أو متوسطة الأمد.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image