بني ملال: الفوضى التي لا تنتهي…

rami الخميس 11 أبريل 2024 - 18:26 l عدد الزيارات : 67740

توفيق انخالي

ظل احتلال الملك العمومي التحدي الصعب الذي تواجهه السلطات المحلية ،ففي مدينة بني ملال اضحى احتلال الملك العمومي معضلة استعصى حلها على السلطات المحلية بالمدينة، لدرجة انه في كل شارع تجد ظواهر شاذة تسيء للمدينة وتجعلها قرية كبيرة ،فيفقدها جماليتها بل ويعيق السير والجولان للمركبات والافراد.

ومن ابشع المظاهر التي تصادفك في شوارع المدينة قيام الباعة الجائلين بعرض بضاعتهم في الشارع متجاوزين الرصيف كما هو الحال على مستوى شارع الرباط خلف المحطة الطرقية او شارع ابي العلاء المعري بمحاذاة اعدادية العامرية الثانوية وشارع ببوزمري بن خلوق قرب مسجد التقدم وامام هذا الوضع الشاذ الذي يزداد استفحالا يوما بعد يوم نجد السلطات تقف تتفرج على ترييف شوارع المدينة وجعلها سوقا مفتوحا للباعة الجاليين معرضين المارة واصحاب السيارات للمخاطر.

ويبقى السماح للعربات المجرورة بالحيوان من اخطر الاشياء التي تصادفك بالمدينة،خصوصا وانها تستغل من طرف قاصريين ومراهقيين يعرضون سلامة المواطنين للخطر، فهم لا يتوانون في سياقتها بشكل متهور يثير الرعب في النفوس،وطبعا امام انظار السلطات المحلية والامنية بالمدينة ،التي عليها تطبيق القانون خصوصا وان هناك علامات لتشوير تمنع سير وجولان هذه العربات داخل المجال الحضري.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image