السعودية تعرب عن قلقها من التصعيد العسكري في الشرق الأوسط…

yousra الأحد 14 أبريل 2024 - 00:46 l عدد الزيارات : 29876

أعربت المملكة العربية السعودية عن بالغ القلق جراء تطورات التصعيد العسكري في منطقة الشرق الأوسط وخطورة انعكاساته، ودعت “كافة الأطراف للتحلي بأقصى درجات ضبط النفس وتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب”.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية في بيان على موقف المملكة الداعي إلى “ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسؤوليته تجاه حفظ الأمن والسلم الدوليين، لاسيما في هذه المنطقة بالغة الحساسية للسلم والأمن العالمي، وللحيلولة دون تفاقم الأزمة التي سيكون لها عواقب وخيمة في حال توسع رقعتها”.

وفي وقت سابق ليلة السبت/الأحد أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن إيران أطلقت طائرات مسيرة من أراضيها نحو إسرائيل.

وأضاف المتحدث في بيان على حسابه الرسمي على منصة “إكس”، أن الجيش الاسرائيلي “يبقى في حالة تأهب ويبلور صورة الوضع طيلة الوقت”، مشيرا الى أن “نظام الدفاع الجوي في حالة تأهب قصوى إلى جانب طائرات سلاح الجو وسفن سلاح البحرية لمواصلة مهمة حماية سماء البلاد”.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image