توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للحسابات وجهاز الإمارات للمحاسبة

anwar الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 05:00 l عدد الزيارات : 24084

جرى، أمس الإثنين بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للحسابات وجهاز الإمارات للمحاسبة قصد تعزيز التعاون الثنائي في مجال الرقابة.

وأبرزت الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، زينب العدوي، في تصريح للصحافة عقب حفل التوقيع، أن مذكرة التفاهم هاته، التي تأتي استمرارا للعلاقات التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية، تتسم بالواقعية والاستهداف.

وأكدت، في هذا الصدد، أهمية تبادل التجارب والخبرات، لا سيما في مجال الانتقال الرقمي، على مستوى جهازي الرقابة بالمغرب والإمارات، لافتة إلى أن ذلك من شأنه أن يعزز أداء جهازي الرقابة بالبلدين لمواجهة الإكراهات والتحديات المرتبطة بهذا المجال.

وأشارت إلى أن التوقيع على مذكرة التفاهم هذه جاء ليرتقي أيضا بالعلاقات بين الجهازين لتكون في مستوى العلاقات بين البلدين.

من جانبه، أكد رئيس جهاز الإمارات للمحاسبة، حميد عبيد خليفه عبيد أبوشبص، أن التوقيع على مذكرة التفاهم “التاريخية” هاته، في إطار الزيارة التي يقوم بها للمغرب برفقة وفد هام، يهدف، بالأساس، إلى توطيد التعاون المشترك في المجال الرقابي، بما يخدم مصالح البلدين.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image