بيدرو سانشيز يقرر البقاء في منصبه

anwar الإثنين 29 أبريل 2024 - 11:58 l عدد الزيارات : 36416

أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، اليوم الإثنين، أنه قرر البقاء على رأس الحكومة رغم “حملة التشهير” التي يتهم المعارضة اليمينية بشنها وكان آخر فصولها برأيه، فتح تحقيق قضائي في حق زوجته.

وقال رئيس الوزراء الاشتراكي الذي يتولى السلطة منذ العام 2018، “سأستمر” على رأس الحكومة.

وكان سانشيز البالغ 52 عاما لزم الصمت منذ الإعلان الأربعاء عن فتح تحقيق قضائي في حق زوجته بشبهة “الفساد” و”استغلال النفوذ”.

ولكنه أكد الإثنين أنه لن يستسلم رغم “حملة التشهير” التي يتهم المعارضة اليمينية بالوقوف ورائها.

وقال “بعد هذه الأيام من التفكير، أصبحت لدي أفكار واضحة”، متعهدا مواصلة تحركه “بمزيد من القوة”. وقال “سنظهر للعالم كيف ندافع عن الديموقراطية”.

وفيما نفى الزعيم الاشتراكي الذي يتولى السلطة منذ العام 2018 أي “حسابات سياسية”، فقد دافع مجددا عن زوجته التي قال إنها تعرضت لهجوم لأسباب سياسية فقط. وشدد على أنه يجب أن نقول “كفى… وإلا فإن تدهور الحياة العامة… سيديننا كدولة”.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image