وقد تم نقل 20 منهم إلى المستشفى الجهوي مولاي يوسف بالرباط في حين يوجد 4 آخرين تحت العناية المركزة.
كما أظهرت التحقيقات الأولية أن المادة الكحولية التي تسببت في الفاجعة كانت منتهية الصلاحية، ما أدى إلى تدهور حالة المتناولين بسرعة.
وسبق للسلطات المحلية بإقليم القنيطرة بأن أعلنت عن مصرع بعض الأشخاص وإصابة آخرين الإثنين، 3 يونيو 2024، إثر إصابتهم بتسمم جراء تناولهم لمادة كحولية غير صالحة للاستهلاك بجماعة سيدي علال التازي.
وأوضحت السلطات المحلية أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الدرك الملكي أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيهم المتورطين في هذه القضية، حيث تم توقيف شخصين، يبلغان من العمر حوالي 41 و21 سنة، وضعا بدورهما تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الإقليمي بالقنيطرة، في انتظار تطورات حالتهما الصحية لإخضاعهما لإجراءات البحث القضائي للاشتباه في تورطهما في صناعة وبيع مواد مضرة بالصحة العامة والتسبب في وفاة مستهلكيها.