اجتماع بين وزارة التربية الوطنية و ممثلي شركة SAMSUNG لدعم التحول الرقمي

anwar الأربعاء 12 يونيو 2024 - 12:59 l عدد الزيارات : 71648

أشرف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه الأربعاء 12 يونيو 2024 بالمقر الرئيسي للوزارة بالرباط، رفقة هيون جونغ كيم، رئيس شركة سامسونج إلكترونيك المغرب العربي، على توقيع ملحق اتفاقية الشراكة بين الوزارة وشركة سامسونج إلكترونيك المغرب العربي، من أجل تعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم ودعم التحول الرقمي والابتكار بالمغرب من خلال مشروع “Samsung innovation campus” للتكوين المعمق في البرمجة المعلوماتية، وذلك انسجاما مع التزامات وأهداف خارطة الطريق 2022-2026.

وتم خلال هذا اللقاء عرض حصيلة مشروع “Samsung innovation campus” الذي مكن من تجهيز مركز للتكوين بكل أكاديمية جهوية بـ 20 حاسوب مكتبي وتلفاز للعرض، وأسهم في تكوين وإشهاد 562 أستاذ(ة) في البرمجة بلغة Python، كما تمت، في إطار هذا المشروع، مضاعفة التكوين جهويا لـ 1068من أستاذات وأساتذة مادة المعلوميات بسلك التعليم الثانوي التأهيلي، وكذا نقل وتمرير المهارات والمكتسبات في مجال البرمجة للتلميذات والتلاميذ.

وسيسمح تجديد هذه الشراكة بين الوزارة وشريكها الفاعل سامسونج برسم سنة 2024 إلى استكمال تكوين وإشهاد باقي أستاذات وأساتذة مادة المعلوميات بسلك التعليم الثانوي التأهيلي في البرمجة بلغة Python، كما ستعرف هذه السنة تنظيم النسخة الأولى من المسابقة الوطنية في البرمجة لتشجيع التميز والابتكار في مجال البرمجة بلغة Python في صفوف التلميذات والتلاميذ.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image