توفيت صباح يومه الأربعاء بباريس زوجة الشهيد المهدي ابن بركة السيدة غيتة بناني.
الفقيدة ومنذ زواجها ببن بركة سنة 1949، عانت طوال حياتها الزوجية من المطاردات والاعتقالات، وقد خضعت مع زوجها للإقامة الجبرية لفترة زمنية في منطقة تالسينت بعد استبعادهما إليها.
وتزايدت محنة غيثة بعد أن قرر المهدي اللجوء السياسي خارج الوطن.
وقبل اغتياله عام 1965، شارك بن بركة في تحضير مؤتمر القارات الثلاث برفقة شي جيفارا وقادة يساريين آخرين في أمريكا اللاتينية وأفريقيا لينتهى مساره بالاختفاء في باريس في ظروف غامضة، مما دفع عائلته إلى اللجوء إلى فرنسا.
منذ ذلك الحين، تحملت الفقيدة مسؤولية تربية بنتها فوز وأبنائها البشير وسعد ومنصور إلى أن وافتها المنية صباح اليوم.