حماية المستهلك تحمل الحكومة مسؤولية الغلاء وتستنكر الزيادات غير المشروعة في المواد الاستهلاكية

anwar الجمعة 28 يونيو 2024 - 10:53 l عدد الزيارات : 75842

دقت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، ناقوس الخطر، بخصوص المعاناة التي أصبح المواطن المغربي يعيشها، بشكل يومي، بسبب الزيادات المتتالية وغير المفهومة في أسعار جميع المواد والخدمات.

وطالبت “حقوق المستهلك” في بيان لها، الحكومة بإحداث مؤسسة خاصة بالاستهلاك لحماية المستهلك. متسائلة عن “اللامبالاة” المسجلة للحكومة والمؤسسات المعنية بالمراقبة الضرورية لحماية المستهلك وضمان استقرار السوق.

واستنكر المصدر ذاته، الزيادات غير المشروعة فى المواد الاستهلاكية، والتي غالبا لا تتناسب مع جودة وسلامة المنتوج والسياق العالمي والمناخي. 

 وذكرت الجامعة، أن المستهلك المغربي يعاني يوميا من هذه الزيادات المتتالية في السوق المغربي الذي يهيمن عليه القطاع غير المهيكل.

وأشارت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، إلى أن الفاعل الاقتصادي غير مبال باحترام قانون حرية الأسعار والمنافسة وقانون حماية المستهلك، ولنا في عيد في مناسبة عيد الأضحى أكبر مثال.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image