توقيع اتفاقية-إطار بين المجلس الأعلى للتربية والتكوين والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني

anwar الجمعة 28 يونيو 2024 - 14:30 l عدد الزيارات : 45090

نظم المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، يوم الجمعة 28 يونيو 2024، مراسم توقيع اتفاقية – إطار مع المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، بهدف تعزيز التعاون بين المؤسستين، في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي هذه الاتفاقية، التي وقعها الحبيب المالكي، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، و جميلة العلمي، مديرة المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، تفعيلًا للتوجيهات الملكية السامية، الداعية إلى ضرورة مواكبة المجلس، باعتباره مؤسسة استشارية، لإصلاح منظومة التربية والتكوين، بتنسيق مع القطاعات الحكومية والمؤسسات المعنية.

وتسعى هذه الاتفاقية، إلى تبادل المعطيات وإنجاز دراسات حول الإنتاج العلمي والتقني؛ إضافة إلى التنظيم المشترك لأنشطة علمية ذات صلة بالبحث العلمي والتقني، مثل (مجموعات العمل المشتركة، الندوات، والأيام الدراسية…)، وتبادل الإصدارات والموارد ذات الفائدة بالنسبة لعمل المؤسستين، فضلًا عن تبادل الخبرات والتجارب ومد جسور التعاون بين موظفي كل من المركز والمجلس.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image