المغرب يسجل 11 إصابة جديدة بـ “كوفيد-19″…

yousra الجمعة 5 يوليو 2024 - 17:23 l عدد الزيارات : 35010

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″، دون تسجيل أي حالة وفاة، خلال الفترة ما بين 29 يونيو و05 يوليوز الجاري.

وأوضحت الوزارة، في نشرة “كوفيد-19” الأسبوعية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليونا و924 ألفا و873 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 23 مليونا و 426 ألفا و 906 أشخاص، بينما تلقى 6 ملايين و 889 ألفا و647 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، مقابل 61 ألفا و572 شخصا تلقوا الجرعة الرابعة.

وأضاف المصدر ذاته أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألفا و367 حالة منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة بالمغرب في 02 مارس 2020، مشيرا إلى أن معدل “الإيجابية” الأسبوعي بلغ 3,4 في المائة.

وس جلت حالات الإصابة الجديدة على مستوى جهات الرباط – سلا – القنيطرة (06 حالة)، إضافة إلى حالتين بكل من جهتي فاس – مكناس وطنجة -تطوان -الحسيمة، وحالة واحدة بجهة الدار البيضاء سطات.

ومن جهة أخرى، بلغ العدد التراكمي للوفيات 16 ألفا و307 حالات (مع مؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة)، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة 22 حالة.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image