دراسة: تناول اللحوم المعالجة سبب رئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية

anwar الأربعاء 10 يوليو 2024 - 09:54 l عدد الزيارات : 23794

كشفت دراسة حديثة، أن تناول اللحوم المعالجة ذات الأصل النباتي مثل النقانق والبروتين النباتي، يرتبط بعدد من الأمراض، ويزيد من النوبات القلبية ومخاطر السكتة الدماغية.

وذكرت الدراسة، التي نشرتها مجلة “لانسيت” الإقليمية للصحة في أوروبا، أن استهلاك اللحوم المعالجة يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة.

وبحسب الدراسة، يأتي الخطر من الأطعمة فائقة المعالجة “النباتية” ككل، وليس بدائل اللحوم على وجه الخصوص، كما تشمل الأطعمة “النباتية” المعالجة مثل البيتزا المجمدة، والمشروبات الغازية.

وربطت الدراسة الأطعمة النباتية فائقة المعالجة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة، حيث توصف هذه الأطعمة بأنها فائقة المعالجة عندما تخضع لتحول صناعي يغير من المكونات الأصلية بشكل كبير.

وجمع فريق البحث في الدراسة الرصدية بيانات أكثر من 100.000 شخص بالغ في بريطانيا، وتتبعوا نمط الحياة والمعلومات الوراثية للمتطوعين الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و69 عاما.

يذكر أن نسبة التشبع العالية بالملح والسكر والدهون في هذه الأطعمة هي السبب، لكن دراسات أخرى تشير إلى أن عملية معالجة الطعام، أو المواد الكيميائية، مثل محسن النكهة الشائع “الغلوتامات”، والملوثات التي قد تظهر من القلي أو الخبز أو التخمير تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image