الكتابة الاقليمية للاتحاد الاشتراكي بالرباط تعلن تضامنها المطلق مع الشغيلة الصحية و تستنكر أسلوب التعنيف
anwar
الجمعة 12 يوليو 2024 - 18:17 l عدد الزيارات : 31115
أعلنت الكتابة الاقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالرباط، تضامنها المطلق مع الشغيلة الصحية من أطر وأطباء وممرضين وتقنيين بغاية تحقيق حقوقها ومطالبها المشروعة، وذلك على إثر الأحداث المؤسفة التي شهدتها عملية التدخل الامني القوي لمنع المسيرة الاحتجاجية لشغيلة قطاع الصحة يوم الاربعاء الماضي بالرباط، والتي دعا لها التنسيق النقابي بقطاع الصحة، احتجاجا على عدم التزام الحكومة بتنفيذ الاتفاقات المبرمة مع النقابات وللمطالبة بحقوق الشغيلة.
وأكدت الكتابة الاقليمية في بيان لها، أن نجاح ورش الحماية الاجتماعية مرتبط بتحسين الاوضاع المهنية والاجتماعية لكل المكونات بمن فيهم شغيلة قطاع الصحة.
واستنكر الاتحاد الاشتراكي بالرباط، الطريقة الاستعلائية التي تتعامل بها الحكومة بالاستفراد في إخراج مراسيم تأسيسية دون اشراك الفرقاء الاجتماعيين في اعدادها والاطلاع على مضامينها، منددا بتنصل الحكومة من التزاماتها وتدبيرها السيء والمتكرر لملفات الحوار الاجتماعي التي تنعرج للاصطدام والنزاع.
كما استنكرت الكتابة الاقليمية لحزب الوردة بالرباط، استعمال القوة و العنف في تفريق الاحتجاجات بشكل يسيء ويعرقل ملف احترام حقوق الانسان ببلادنا.
ودعت الكتابة الاقليمية، الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها والعمل على تهدئة الاوضاع بدل تأجيجها والالتزام بعهودها باحترام الاتفاقات المبرمة مسبقا مع النقابات الصحية والعمل المستدام على خلق الظروف الملائمة لتنزيل الورش الملكي الكبير المتعلق بالحماية الاجتماعية.