إعفاء المغاربة من الفيزا لدخول سبتة ومليلية.. وزير الداخلية الإسباني يقطع الشك باليقين…
yousra
الأربعاء 17 يوليو 2024 - 11:47 l عدد الزيارات : 101240
نفى وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا وجود أي نية لتخفيف قيود دخول المغاربة إلى دخول سبتة ومليلية المحتلتين، مشيرا إلى أن فرض التأشيرة هو جزء من السياسة الأمنية وأن أي تغيير يتعلق بهذا الجانب سيتم وفق تقييم شامل للوضع الأمني.
وانتشرت مؤخرا بعض الاخبار التي رجحت عودة النظام القديم الذي كان معمولا به بمعبري سبتة ومليلية المحتلتين، والذي يسمح لساكنة المناطق المغربية المجاورة ولوج الثغرين بجواز السفر فقط، دون الحاجة إلى تأشيرة شينغن.
وتجدر الإشارة إلى أنه وقبل إغلاق المعبرين كان سكان إقليمي تطوان والمضيق الفنيدق، وإقليم الناظور يدخلون إلى سبتة ومليلية، دون تأشيرة، حيث يدلون فقط بجواز السفر وبطاقة التعريف الوطنية.